الفرص


  • مجال جبلي ذي مؤهلات طبیعیة بارتباطه مع المحیط الطبیعي السائد في المنطقة ویتمیز بظروف مناخیة ملائمة للمنتوج الجبلي.
  •  موارد مائیة مستقرة نسبیا مدعمة للإنتاج ألفلاحي خاصة تربیة الماشیة والأنشطة السیاحیة.
  •  موروث ثقافي ساهمت الخصوصیات الطبیعیة في تثمینه والحفاظ علیه.
  • مـوارد بشـریة تتمیـز بنسـبة مرتفعـة للسـاكنة النشـیطة بخبـرة محلیـة فـي مجـال الأنشـطة والحـرف القرویـة بأشـكال التضـامن جـد مرسـخة وأنمـاط التـدبیر ملائمة محلیا لمواجهة الحاجیات الیومیة للساكنة.
  •  مؤسسـة جماعیـة بـالقرب مـن السـاكنة، بمجلـس جمـاعي منفـتح لولـوج منـاهج التخطـیط والمشـاركة والعمـل بالشـراكة واعتمـاد مبـادئ التشـاور والحكامـة الترابیة.
  •  فاعلین عمومیین ملتزمین محلیا من اجل العمل المشترك و ألتشاركي لكن في إطار استراتیجیاتهم .
  •  تنظیمات اجتماعیة منسجمة بأطر منحدرة من المجال و بإر ادة قویة للمشاركة والتعبئة من أجل تحقیق تنمیة الجماعة.
  •  قوة نسویة تحملت مسؤوليات أساسية في وسط صعب، منفتحة وقادرة على الاندماج من أجل مساهمة أكثر في المسلسل التنموي للجماعة.
  •  مؤهلات في مجال الإنتاج الحیواني و الاستغلال الزراعي قابلة للتثمین لكي تشكل رافعة الاقتصاد المحلي.
  •  مؤهلات سیاحیة مهمة وقابلة للاستغلال لخلق فرص الشغل خاصة للفئات الشبابیة.
  •  تغطیة مرتفعة بالماء الشروب و الكهرباء.
  •  توزیع متوازن بالمقارنة مع التواجد السكاني للمؤسسات التعلیمیة مع مجهودات مهمة یبذلها المجلـس الجمـاعي لتحسـین ظـروف التمـدرس خاصـة فـي ٕ حداث مدارس جماعاتیة مجال النقل المدرسي واحداث مدارس جماعاتية.
  •  موقع الجماعة من مقر الإقلـیم لكنـه یظـل ذو مكانـة إسـتراتیجیة وولوجیـة مهمـة مقارنـة مـع سـاكنة الجماعـات المجـاورة وذلـك فـي أفـق إیجـاد إمكانیـات التسویق ودعم التواصل.